7 أخطاء شائعة في تنظيف المرحاض قد ترتكبها

 

بينما يستمتع الجميع بمرحاض مريح، فإن عملية تنظيفه ليست ممتعة لمعظمنا. لكننا جميعًا ننظف حمامنا لأننا لانريد أن نهمل ذلك لتجنب ماقد يحدث!

حتى مع ذلك، فإن الكثير منا يرتكب أخطاء تنظيف المرحاض عن غير قصد. لسوء الحظ، يمكن أن تضر هذه الأخطاء بالنظافة والصرف الصحي وحتى طول عمر مراحيضنا.

اكتشف سبعة أخطاء شائعة في تنظيف المرحاض يمكن أن تعيق دون قصد حمامك من أن يصبح واحة نظيفة.

لذلك، دعونا نتعمق في اكتشاف الأخطاء الرئيسية التي يجب تجنبها للحصول على مرحاض نظيف وخالٍ من الجراثيم يعزز مكانًا نظيفًا وصحيًا للمعيشة، ولكن قبل المتابعة، اكتشف 10 حقائق ممتعة ومثيرة للاهتمام حول المرحاض. سوف يذهل البعض منكم.

1. نسيان الغبار

غالبًا ما يتم تجاهل الغبار عند تنظيف الحمام. إذا لم تقم بمسح الغبار عن جميع أجزاء المرحاض قبل التنظيف، فسوف تنقل الغبار في كل مكان.

لذا قبل استخدام منظف المرحاض استخدم منشفة من الألياف الدقيقة أو منفضة ريش أو مكنسة كهربائية لإزالة الغبار مما يسمح ذلك بتنظيف المرحاض بشكل فعال لتحقيق لمعان متلألئ.

2. التنظيف خلف المرحاض

غالبًا ما تهمل معظم الأسر الفجوة الضيقة بين المرحاض والجدار أثناء التنظيف.

على الرغم من صعوبة الوصول إليها، من الضروري تنظيف الغبار والشعر والأوساخ المتراكمة في هذه المنطقة تمامًا باستخدام منظف المرحاض أو منظف الحمام أو الممسحة أو فرشاة التنظيف. يمكن أن يؤدي إهمال هذه الخطوة إلى تراكم البكتيريا من المرحاض.

3. خلط منتجات التنظيف

يعد خلط المواد الكيميائية أثناء تنظيف الحمام من أكثر الأخطاء انتشارًا وخطورة.

لا يجب عليك تحت أي ظرف من الظروف خلط حلول تنظيف الحمام المختلفة بما في ذلك الأحماض أو المُبيض أو الأمونيا أو الكلور أو منظفات المرحاض.

يمكن أن ينتج عن الجمع بين هذه المنتجات غازات سامة تشكل خطرًا صحيًا خطيرًا. وبالتالي، من الضروري توخي الحذر الشديد عند استخدامها وتجنب خلط هذه الحلول.

الموضوعات ذات الصلة: كيفية تطهير المرحاض والحمام باستخدام هاربيك. 

4. اختيار المنتج الخطأ

قد يؤدي استخدام المنتج الخاطئ إلى جعل عملية تنظيف المرحاض أصعب مما يجب. 

تأكد من استخدام منتجات التنظيف المناسبة لأسطح معينة. على سبيل المثال، يتطلب بلاط الحمام منتجاته المخصصة بينما يتطلب الزجاج والمرايا والمصارف وأسطح العمل منظفات مختلفة.

من خلال اختيار مورد تنظيف متخصص مثل: هاربيك يمكنك تجنب متاعب استخدام منتج التنظيف الخاطئ في مناطق مختلفة من مرحاضك. 

*** تقدم هاربيك مجموعة من المنتجات بما في ذلك منظفات المرحاض وقوالب المرحاضومنظفات الحمام (السائل والمحفزات) والتي توفر تنظيفًا شاملاً وحماية لوعاء المرحاض والخزان والأسطح المتبقية. ***

5. استخدام نفس الإسفنج في كل مكان

يعد استخدام نفس الإسفنجة لتنظيف أجزاء مختلفة من حمامك خطأ شائعًا آخر في تنظيف المرحاض. بدلاً من ذلك، ينصح الخبراء باستخدام إسفنج أو قطعة قماش مختلفة لأماكن ومهام مختلفة مثل: حوض الاستحمام والمرحاض والمغسلة والمرايا وما إلى ذلك لتجنب انتقال التلوث. 

ذات صلة: عدم استخدام نفس الإسفنج في كل مكان يساهم بشكل كبير في سلامة الحمام. 

6. عدم تنظيف فرش التنظيف

بعد الانتهاء من تنظيف المرحاض الشامل، من الضروري الانتباه إلى نظافة فرش المرحاض. ابدأ بغسل الفرشاة جيدًا بالماء للتخلص من الروائح الكريهة والأوساخ والبكتيريا. 

ثانيًا، عدم ترك فرشاة المرحاض تجف تمامًا قبل إعادتها إلى حاملها يؤدي إلى تراكم مياه المرحاض الراكدة التي سيتم إعادة استخدامها أثناء عمليات التنظيف اللاحقة. 

تضمن ممارسة روتين التنظيف هذا بقاء فرش المرحاض نظيفة وجاهزة للاستخدام في المستقبل.

7. عدم استخدام مروحة العادم

عزز التهوية المناسبة في الحمام للسماح لأي مواد كيميائية متبقية بالتبدد عن طريق تشغيل مروحة العادم. في حالة عدم توفر مروحة العادم، افتح النافذة لتسهيل دوران الهواء والحفاظ على بيئة الحمام منعشة.

 

الأسئلة الشائعة

ما هي بعض التذكيرات المهمة عند تنظيف المرحاض؟

تتضمن بعض التذكيرات المهمة عند تنظيف المرحاض ما يلي:

  • إزالة التراكمات والأتربة السائبة من المرحاض ومحيطه.
  • اغسل المرحاض لضمان الأداء الوظيفي المناسب.
  • قم دائمًا بإغلاق غطاء المرحاض عند التنظيف لمنع تناثر السوائل.

عند تنظيف المرحاض، أيهما يجب تنظيفه أولاً؟

ابدأ في تنظيف حوض المرحاض من أعلى نقطة واتجه نحو الأسفل. ابدأ بالدعك أسفل الحافة لإزالة أي بقع وأوساخ ثم استمر في فرك الحوض بالكامل بما في ذلك فتحة التصريف الموجودة في الجزء السفلي من حوض المرحاض باستخدام فرشاة المرحاض.

هل من الضروري استخدام فرشاة المرحاض لتنظيف الحوض؟

نعم، تم تصميم فرشاة المرحاض خصيصًا لتنظيف الحوض بشكل فعال خاصةً في المناطق التي يصعب الوصول إليها.