كيفية تعقيم المرحاض والحمام

طبيعة الحمام هي أن يحافظ على نظافتك، لذلك من الضروري أن تستثمر الوقت لإبقائه منعشا وصحيًا قدر الإمكان. الحمام يتعرض للبخار والأوساخ والنفايات والماء، وكل الأشياء التي يمكن أن تجعل حمامك المضيف المثالي لجميع أنواع الجراثيم والفيروسات.

تطهير حمامك بشكل صحيح يؤدي إلى التخلص من الجراثيم والفيروسات الضارة في الحمام ويحافظ على مستوى عالٍ من النظافة في منزلك، وهو أمر ضروري للحفاظ على سلامتك وعائلتك.

هاربيك منظف الحمامات يقوم بكل العمل الشاق من أجلك لأنه يقتل 99.9٪ من الجراثيم * والفيروسات ~، لذا فأنت تعلمين أن حمامك سيتم تنظيفه بالكامل تمامًا.

تابعي القراءة للحصول على مزيد من المعلومات حول تعقيم الحمام.

الأدوات التي ستحتاجها لتطهير حمامك

  • هاربيك منظف ​​الحمامات 
  • دلو
  • قطع قماش نظيفة
  • قفازات مطاطية
  • ممسحة ودلو

قبل أن تبدئي في تطهير حمامك، تأكدي من أن المنطقة جيدة التهوية عن طريق فتح أي نوافذ وأبواب وتشغيل أي مراوح للشفاطات لخلق تدفق هواء إضافي.

كيفية تعقيم حوض الاستحمام

الحفاظ على حوض الاستحمام الخاص بك في أفضل حالاته يتيح لك الاسترخاء والاستحمام دون القلق بشأن ما قد يبقى على الأسطح. لحسن الحظ، من السهل تطهير حوض الاستحمام باستخدام هاربيك. ولكن قبل القيام بذلك، عليك التأكد من عدم حدوث أي ضرر لحوض إستحمامك، لاحظي المادة التي مصنوع منها حوض الاستحمام الخاص بك، حيث يمكن أن تختلف طريقة التنظيف إذا كان من البورسلين أو السيراميك. قومي دائمًا بإجراء فحص موضعي على منطقة صغيرة غير ظاهرة من حوض الإستحمام قبل التطبيق الكامل. فقط اتبعي التعليمات التالية:

الخطوة 1: قبل التنظيف، تأكدي من أن المنطقة جيدة التهوية. افتحي أي نوافذ وأبواب وقم بتشغيل أي مراوح أو شفاطات.
الخطوة 2: ضعي هاربيك منظف الحمامات غير المخفف بسخاء حول حوض الاستحمام.
الخطوة 3: افركي برفق باستخدام قطعة قماش أو إسفنجة لإبعاد أي جراثيم عالقة.
الخطوة 4: اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء النظيف.

لمزيد من المعلومات حول نظافة حوض الاستحمام، اقرئي مقالتنا حول كيفية القيام بذلك بشكل صحيح.

كيفية تطهير حوض الحمام والبلاط والأرضية

من تنظيف أسنانك إلى غسل فرش المكياج، غالبًا ما يكون حوضك والبلاط المحيط في منطقة إطلاق النار. يعد تطهير الحوض، والمناطق المحيطة به مثل الأرضية والبلاط، أمرًا حيويًا لتحقيق معايير النظافة العالية. إنها مهمة بسيطة عند استخدام الأسلوب الصحيح. إليك كيف تفعلين ذلك:

الخطوة 1: استخدمي هاربيك منظف الحمامات غير المخفف على الحوض أو الأرضية أو البلاط للحصول على أفضل النتائج.
الخطوة 2: ضعيه على السطح
الخطوة 3: اتركيه لدقائق.
الخطوة 4: افركيه برفق واشطفيه.
هام: اقرئي دائمًا الملصق الموجود على العبوة قبل الاستخدام.

لا تستخدميه على الألومنيوم أو النحاس أو الأوعية المعدنية. تحققي دائمًا من تأثيره بتجربته على بقعة صغيرة مخفية قبل الاستخدام. لا تخلطي هاربيك منظف الحمامات مع أي منتج آخر.

اقرئي مقالتنا لمزيد من التلميحات والنصائح حول

يمكنك أيضًا قراءة مقالتنا حول كيفية تنظيف أسطح أرضية الحمام.

كيفية تطهير مقعد المرحاض

مقعد المرحاض هو السطح الرئيسي الذي تصادفه والذي يعمل كحاجز بينك وبين أي نفايات جسدية. لذا، من الضروري أن يتم تنظيف هذه المنطقة بانتظام لتقليل عدد الجراثيم التي تتلامس معها. الآن، عند التعامل مع المقعد، سيكون عليك البدء من الأعلى والاستمرار في العمل متجهة للأسفل.

الخطوة 1: رشي المطهر غير المبيض على وتحت المقعد والغطاء.
الخطوة 2: اتركيه لمدة 1 دقيقة.
الخطوة 3: ادعكي برفق وامسحيها بقطعة قماش نظيفة.
هام: اقرأ دائمًا الملصق الموجود على العبوة قبل الاستخدام.

كيفية تعقيم وعاء المرحاض

من المحتمل أن يكون مرحاضك أكثر مناطق الحمام إصابة بالجراثيم، كما أن إبقائه نظيفًا يمنع هذه الجراثيم * والفيروسات من الانتشار حول حمامك - ومنزلك! الاستخدام المنتظم لمرحاضك يعني أنه يجب دمجه في روتين التنظيف اليومي. للتنظيف السريع والعميق، اتبعي التعليمات التالية:

الخطوة 1: اضغطي على جوانب الغطاء (التي تم وضع علامة عليها كـ 1) و فومي بلفها عكس اتجاه عقارب الساعة (تم وضع علامة عليها كـ 2) للفتح
الخطوة 2: إضغظي السائل حول الوعاء وتحت الحافة
الخطوة 3: دعي السائل ينتشر من الحافة إلى الانحناء
الخطوة 4: اتركيه لمدة 20 دقيقة ؛ استخدمي الفرشاة بخفة ودفق

المجالات الرئيسية للتعقيم

من السهل أن تتذكري معالجة الأسطح التي تعلمين أنه يجب تطهيرها مثل المرحاض والحوض، ولكن يجب ألا تنسى تطهير الأسطح الأخرى التي يتم لمسها بانتظام أيضًا. هذه أشياء قد لا تفكرين في تنظيفها، لكن يمكن أن تأوي الجراثيم التي قد تنتشر في أنحاء المنزل:

  • مقابض الباب
  • مقابض الصنبور
  • حاملات فرشاة الأسنان
  • الجزء العلوي من مضخات الصابون
  • يتدفق المرحاض
  • رفوف المناشف

المناديل المضادة للبكتيريا أو قطعة قماش نظيفة بها كمية قليلة من سائل التنظيف تعد مثالية لتنظيف هذه الأنواع من الأسطح.

ليس سراً أنه مع المنتجات المناسبة وروتين التنظيف الجيد، من السهل الحفاظ عليها آمنة لك ولعائلتك. معرفة كيفية ومكان التنظيف يمكن أن يكون نصف المعركة ، ولكن مع الممارسة ، سيكون تطهير حمامك نسيمًا.