إخلق واحة للعافية والاستجمام في حمامك

إخلق واحة للعافية والاستجمام في حمامك

نصائح للحفاظ على حمامك ليكون واحة للصحة والسعادة

 

إخلق واحة للعافية والاستجمام في حمامك

يمكن أن تكون الحياة اليومية مرهقة للغاية، لكن تخصيص بعض الوقت لقليل من التدليل الشخصي يمكن أن يضمن لك أن تكون بحالة أفضل. قبل أن تفكر في البحث عن علاجات المنتجعات الصحية باهظة الثمن، إليك بعض النصائح لخلق غرفة استرخاء خاصة بك في المنزل. والتي هي من حقك لتمتلكها.

 

تخلص من الفوضى

من منطلق نفس المبدأ الذي نؤمن به بصعوبة الطهي في المطبخ المزدحم، فمن الصعب أيضا الاسترخاء في حمام يعج بالفوضوي. حاول التخلص من أي مناشف مبللة أو زجاجات الشامبو وجل الاستحمام التي تحيط بك بينما يمكن أن تكون في مكانها في الخزانة.

إذا كنت تعاني بشأن أماكن للتخزين، فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في بعض الوحدات الأنيقة التي تحافظ على كل شيء واضحًا وأنيقا دون تعريض جمال حمامك للفوضى. يمكن لوحدات المرايا المعلقة على الحائط أو الوحدات المدمجة في الحائط نفسه أن تعمل دائمًا بشكل جيد لتحقيق هذا الغرض.

 

خصص الوقت

لا يوجد شيء يضاهي الحمام المتلألئ المفعم بالنظافة لتحسين مزاجك قبل الاسترخاء. دع هاربيك يقدم لك يد العون مع مجموعة منظفاتنا المتطورة. استخدام المنتج المناسب سيؤدي إلى تقليل وقت التنظيف إلى النصف، مما يمنحك الوقت الذي تحتاجه للاسترخاء.

 

خصص الوقت

تتمثل إحدى الطرق الرائعة للسيطرة على تزاحم المشغوليات في كتابة المهام التي تشغل عقلك في قائمة مهام مطلوب إنجازها- بمجرد أن تحرر جميع هذه المهام على الورق، يمكنك حينها تحديد موعد لجلسة استرخاء جيدة في الحمام لإعادة التوازن لنفسك. حاول أن تمنح نفسك هذا الوقت الخاص بانتظام كجزء من روتين الخاص بك للحفاظ على التوتر والضغوط بعيدًا عنك.

 

إجعل الأضواء خافتة

تعد الإضاءة من أفضل الطرق لخلق بيئة مناسبة للاسترخاء. جرب إضاءة بعض الشموع بينما تستمتع بوقت لطيف مسترخيا في الماء في حوض الاستحمام. إذا كانت لديك تلك الأضواء الشريطية الساطعة في حمامك، فقد ترغب في الاستثمار في بعض الشمعدانات أو مصابيح الحائط المضيئة - ستضفي توهجًا أكثر حداثة على حمامك.

 

قوة الرائحة

بعض الروائح قد تجعلك تشعر بالاسترخاء على الفور. جرب إدخال بعض الشموع المعطرة أو أعواد العطور لتضيف إلى حمامك المزيد من هذه الأجواء. كما يمكن أن تكون مواقد العلاج العطري إضافة مرحب بها في هذا المجال. حيث يقال إن استنشاق بخار زيت اللافندر العطري يهدئ ويبطئ الجهاز العصبي، ويوازن العقل والجسم.

 

سحر الموسيقى

أن الموسيقى لا تمنحك الإسترخاء فحسب، بل يمكن أن تكون طريقة رائعة لمنع الضوضاء المنزلية من مقاطعتك أثناء تواجدك في واحة الإستجمام والعافية. تأكد من استخدام مشغل موسيقى مقاوم للماء واختر الأغاني المهدئة المفضلة لديك لمساعدتك على الاسترخاء.

 

العلاج بالأعشاب

لا شيء يضاهي حمام البخار الساخن. ينشط الدورة الدموية ويهدئ الأعصاب. يمكنك شراء بعض الخلطات العشبية الممتازة المخصصة للاستحمام من العديد من متاجر المنتجات الصحية. جرب اللافندر والبابونج لجعل حمامك الساخن أكثر راحة أو ربما بعض نبات شوك الحليب وإكليل الجبل إذا كنت تعتقد أن بشرتك يمكن أن تستفيد من القليل من جلسات التخلص من السموم.

يمكنك أيضًا الحصول على أملاح الاستحمام التي تمزج بين عناصر العلاج العطري والفوائد العلاجية للطين أو الطين الأحمر. قم بإجراء القليل من البحث والتجربة للقليل منها حتى تصل إلى مزيجك المثالي.

الأن أصبحت تمتلك، كل نصيحة قد تحتاجها لتحويل حمامك إلى مكان للاسترخاء. فماذا تنتظر الآن: ابدأ بتشغيل الحمام المثالي!