مشكلة الترسبات الكلسية؟ لا داعي للذعر!

تعرف على كل شيء عن الترسبات الكلسية، وكيف تتشكل، ولماذا تتشكل وكيف يمكنك منعها وإزالتها.

مشكلة الترسبات الكلسية؟ لا داعي للذعر! إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها إبقائها تحت السيطرة

إذا كنت تعيش في منطقة المياه بها عسرة، فقد تكون بالفعل على دراية بالرواسب اللبنية التي تتلف لمعة الصنابير وتسد الغلايات. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن كربونات الكالسيوم المخيفة - وهذا هو الاسم الرائع للرواسب الكلسية - وما يمكنك فعله لمنعها.

ما هي ومن أين أتت؟

عندما تمر مياه الأمطار عبر الصخور الناعمة في الأرض - مثل الحجر الجيري والطباشير - فإنها تلتقط المعادن التي تحولها إلى "ماء عسر". على الرغم من الجهود الجبارة التي تبذلها سلطات معالجة المياه في المملكة المتحدة لتصفية المياه، إلا أنه لا يزال هذا الماء العسر ينتهي به المطاف في ملايين منازلنا.

تطل الترسبات الكلسية برأسها القبيح على شكل بقايا قذرة طباشيرية تتشكل أينما تتجمع المياه في منزلك. والتي يمكن أن تتكون على الصنابير أو حولها، وفي المراحيض، وفي الأحواض والحمامات، وعلى شاشات الدش وحتى على المرايا. لقد رأيناها جميعًا، وأمضينا جميعًا ساعات عديدة في محاولة إخفائها!

 

لماذا تعد الترسبات الكلسية أمرا سيئا؟

حسنًا، نعلم جميعا أن منظرها ليس جيدًا على الإطلاق، ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. عندما يصبح الماء العسر ساخنًا جدا - أثناء الاستحمام أو الاسترخاء في الماء على سبيل المثال - فإنه يتبخر ويترك وراءه بقايا شديدة الصعوبة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى سد رؤوس الدش والصنابير، مما يجعل تنظيفها مؤلما للغاية.

يمكن أن تتراكم الترسبات الكلسية أيضًا داخل حافة المرحاض، لذا على الرغم من أنك قد ترى فقط القليل من بقاياها، إلا أنها قد تسمح بدخول كمية أقل من الماء إلى وعاء المرحاض في كل مرة تدفق فيها المياه داخل المرحاض. يمكن أن يعني ذلك كل أنواع المشاكل المتعلقة بإنسداد المراحيض كما أنه أمرا بعيد تماما عن الصحة.

نحن نعلم الآن أن هذا يبدو مقلقًا ولكن عليك الاسترخاء ... خذ نفسًا عميقًا ... المساعدة في متناول اليد!

 

كيفية التخلص منها

التقدم في تقنية التنظيف يعني أنك لست بحاجة إلى الاعتماد على ساعات لا حصر لها من التنظيف والفرك والحك أو تجربة حكايات الزوجات القديمة عن استخدام الكوكاكولا والخل لإزالة الترسبات الكلسية بعد الآن. يمكن لمجموعة منتجات هاربيك أن تقلل وقت التنظيف إلى حد كبير، لذا ستتمتعين بالحرية في قضاء وقتك في التمتع بعمل أشياء أخرى.

 

معالجة المراحيض

هاربيك مزيل الترسبات الكلسية 100% و هاربيك باور بلس يفعلان ذلك بالضبط. على عكس المبيض - الذي يقوم فقط بتبييض لون الرواسب الكلسية - يزيل هاربيك تمامًا التراكمات العنيدة في مرحاضك.

نصيحة رائعة للتطبيق هي استخدام يديك - مع بالطبع ارتداء بعض القفازات المطاطية - بدلاً من فرشاة المرحاض. قد يبدو هذا غير مريحا بل و منفرا ولكنه يعني أنه يمكنك الوصول إلى مداخل المياه أسفل حافة المرحاض مباشرة والتأكد من وصول أكبر قدر ممكن من الماء إلى الوعاء مع كل تدفق.

أن المحافظة على مراحيضك خالية من الترسبات الكلسية ونظيفة بشكل مذهل أصبح الأن أمرا يسهل الوصول إليه باستخدام أقراص هاربيك باور بلس، و روعة هذه الأقراص هي أنها تعمل على إزالة الترسبات الكلسية من المنحنى الذي يصعب الوصول إليه في المرحاض. فقط ضع واحد منها في الوعاء ثم استمتع بفنجانك بينما يعمل هاربيك بسحره. إنه لأمر رائع أن ترى شخصًا آخر يقوم بالعمل الشاق من أجل التغيير، حتى لو كان قرصا! إذا كان لديك خزان للصرف الصحي في منزلك، فسوف يسعدك أن تسمع أنه يمكن استخدام هذه الأقراص بأمان لمعالجة الخزانات أيضًا حتى تتمكن من توفير بعض النقود مقارنة بتكاليف الإزالة العادية.

الشيء المزعج بشأن الترسبات الكلسية هو كونها تحاول دائمًا العودة من جديد. للمساعدة في منع حدوث ذلك، يمكنك الآن الحصول على منظف قوي صغير يوضع داخل الوعاء، وهاربيك مزيل الترسبات الكلسية 100% و هاربيك باور بلس الذي سيستمر في العمل في كل مرة تقومين فيها بدفق المياه في المرحاض.