كيفية إدارة التوتر أثناء تجديد حمامك

 

قد يكون تجديد حمامك مرهقًا خاصة إذا لم يكن لديك أي شخص لمساعدتك. يمكن أن تواجه أنت وعائلتك مشكلات مثل: الأوساخ القاسية والزيادة غير المتوقعة في ميزانيتك المحددة بالفعل ومشاركة حمام واحد وما إلى ذلك.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إدارة التوتر أثناء تجديد حمامك.

1. التخطيط والإعداد

التخطيط والإعداد هما المفتاح لمساعدتك في إدارة التوتر عند إعادة تصميم حمامك. تحتاج إلى مراعاة العديد من العوامل عند التخطيط لعملية تجديد.

أول شيء تفعله هو توظيف شخص تعرفه وهو خبير في هذا المجال، ويجب عليك إجراء بحث شامل وعدم الاعتماد فقط على فرد سمعت عنه من جارك أو صديقك. تحتاج إلى التحقيق في نفسك والبحث عن بعض المراجع المناسبة.

2. تحديد الميزانية

يجب أن تكون عقلانيًا عند تحديد ميزانيتك مثل: أين تنفق وكم تنفق. احتفظ بنسبة 10-20٪ إضافية عن الميزانية الأصلية.

سيكون من الأفضل اتخاذ قرارات رئيسية في هذه المرحلة مثل: النوع الذي تريده لحمامك والبلاط الذي تفضله والدشات البخارية أو الدشات العادية وما إلى ذلك. يمكنك تخطيط ميزانيتك وفقًا لذلك إذا كنت واضحًا بشأن هذه الخيارات من البداية.

3. تواصل واضح

التواصل هو العامل الرئيسي. سيكون من المفيد أن تقدم متطلباتك ومواصفاتك بوضوح ودقة إلى الشخص المسؤول. استمع بصبر وعناية للطرف الآخر وأجب عن أسئلة مثل: أين وماذا ومتى ولماذا ومن. لن تسمح هذه النصائح لخلط ما بينك وبين المقاول وتمكين التنفيذ السلس.

اسأل المقاولين بانتظام عن أي تحديثات أثناء معالجة مخاوفك معهم. 

4. إشراك عائلتك 

عامل مهم آخر يسبب التوتر أثناء تجديد الحمام هو كيف يتأثر الروتين اليومي لك ولعائلتك. يمكن أن تشعر جميعًا بالقلق من الضوضاء والاضطرابات التي لا تنتهي.

إحدى الطرق هي التأكد من مشاركة عائلتك بأكملها في التجديد حيث إنها مسؤوليتهم أيضًا. في النهاية، سيشعر الجميع بضغط أقل وسعادة أكبر بشأن إعادة التصميم. 

5. كن مستعدًا لتقديم تنازلات

يمكن أن يؤدي البقاء صارمًا على رغباتك إلى زيادة التوتر. لا يمكن أن يكون وضعًا مربحًا للجميع لذلك لا تحاول فرض اختياراتك. اترك بعض القرارات للطرف الآخر ولا تضغط عليها وحاول أيضًا إسناد المهام لأفراد آخرين من عائلتك. سيكون من الأفضل التنازل عن بعض الأشياء عندما يتم اتخاذ العديد من القرارات.

6. لا تقم بإجراء تغييرات كبيرة 

لا تقم بإجراء تغييرات جذرية على الخطة في منتصف عملية التجديد حيث قد تتداخل مع ميزانيتك ووقتك وتصميمك المقرر بالفعل. 

قد لا تكون هذه التغييرات ناجحة. لا تقم بالتبديل إلى مواد أخرى إذا كان العمل قد بدأ بالفعل وقمت بالدفع مقابله. قبل إجراء أي تغييرات يرجى مناقشة ما إذا كانت الفوضى تستحق مع عائلتك. 

7. المرونة والقدرة على التكيف

قد تواجه أي تحد غير متوقع أثناء التجديد. النصيحة الأولى للتغلب على مثل هذه الانتكاسات هي قبولها. الجدول الزمني للمشروع هو مجرد تقدير وقد يستغرق الأمر وقتًا أطول من المتوقع لذلك لا تقلق بشأنه. أظهر بعض المرونة من نهايتك لضمان أن كل شيء يسير كما هو مخطط له.

وبالمثل، قد تزيد الميزانية أكثر مما كنت تتوقع لذا ضع في اعتبارك بعض الأمور الإضافية.

 قد يكون تجديد الحمامات مرهقًا حتى بالنسبة للعائلات الأكثر تنسيقًا، ولكن يمكنك تجنب هذا الموقف من خلال الاستعداد مبكرًا والاستجابة للنصائح. يمكنكم جميعًا الوصول إلى نهاية المشروع بوجوه سعيدة من خلال دعم خيارات بعضكم البعض واعتبارها مسؤوليتكم.

لذا فإن هذا كله يتعلق بتجنب الإجهاد أثناء تجديد الحمام. إذا كان لا يزال لديك أي أسئلة فيمكنك إخبارنا بذلك و سنكون أكثر من سعداء لمساعدتك.

الأسئلة الشائعة

كيف تتغلب على ضغوط التجديد؟

يمكنك التغلب على التوتر من خلال التخطيط والتنبؤ وتحديد ميزانيتك والتواصل بوضوح مع عائلتك والمقاولين والمصممين والأطراف المعنية. أيضًا، يجب أن تكون مستعدًا للتنازل عن عوامل معينة وأن تكون مرنًا وأن ترحب بآراء الآخرين.

كيف تعيش أثناء تجديد الحمام؟ 

يمكنك استخدام الحمامات الأخرى إذا كان لديك امتياز كافٍ لامتلاك العديد من الحمامات في منزلك. ولكن مع وجود حمام واحد قد تضطر إلى استخدام حمام جارك أو أحد أقاربك أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. بالنسبة لكبار السن، يجب عليك إعداد مساحة مؤقتة عن طريق وضعها في وعاء المرحاض وأنبوب حامل مؤقت وأوراق مرحاض ودلو من الماء ومنظف مرحاض هاربيك وغسل اليد ومنشفة حمام.