10 نصائح لتجديد الحمام وتحويله إلى أعجوبة حديثة

 

بغض النظر عما تخطط للانتقال إليه سواءً كان منزلًا أو قصرًا، فإن على الأغلب يتم صب الاهتمام على تصميم الحمامات. لا شيء يلفت انتباه الضيوف إلى منزلك مثل دورة المياه ذات التصميم الفاخر وعلاوة على كونه مركز التركيز، يساعدك الحمام الواسع والأنيق على بدء يومك بحيوية كل يوم.

حتى الآن لهذه اللحظة، كيف تشعر عندما تدخل حمامك؟ هل تشعر بالانتعاش أم الخمول؟ نقدم لك هنا 10 نصائح لتجديد الحمام لمساعدتك على تحويله إلى واحة صحية.

عند البحث عن أفكار لتجديد الحمام ستكون هناك العديد من الخيارات، ويجب أن تكون واضحًا ودقيقًا بشأن كيفية جعله يبدو أكبر وأفضل بالشكل الذي تريده مثل: تثبيت البلاط والأرضيات والأضواء ومجموعة الألوان. 

إتقان فن تجديد الحمام الفاخر

تتضمن خطة تجديد الحمام الجيدة العمل مع مجموعة من الأشخاص لإعادة تصميم الحمام الذي تم تصميمه جيدًا وحديث المظهر ومكتمل في الوقت المحدد وفي حدود ميزانية العميل.

على سبيل المثال، انظر إلى جدار الحمام الذي تخطط لتجديده. يجب أن تضع بالاعتبار بشكل مثالي صانع الإطارات والحوائط الجافة والرسام وواضع البلاط والسباك والكهربائي ومُصنِّع الزجاج وغيرهم من المهنيين الذين يعملون بتعاون.

بعبارة أخرى، يمكننا القول أنه يتضمن تكديس مجموعة من الأشخاص في مساحة بحجم خزانة. يلعب المصمم دورًا مهمًا في كل هذه العمليات حيث يأخذ آلاف النصائح ويدمجها، وأفضل النصائح للعميل تتناسب مع الميزانية وتكون وفقًا لخطة المنزل.

إليك بعض النصائح التي يجب أن تضعها في اعتبارك:

 1. وضع المرحاض باتقان

لا ينبغي وضع المرحاض بطريقة غير جمالية، أي لا ينبغي أن يكون أول ما يراه شخص ما عند دخوله حمامك.

2. وضع حوض المغسلة باتقان

يوصى بأن يكون السطح على ارتفاع 32 إلى 34 بوصة تقريبًا فوق الأرض، فذلك يوفر مساحة أكبر للمستخدم ويبدو جيدًا أيضًا.

3. تحديد الألوان التي تتوافق مع المظهر الحديث

يجب أن يكون حمامك ملونًا بحيث يبدو فسيحًا، وإذا كان لديك حمامك صغير يمكنك جعله يبدو أكبر عن طريق دهانه بظلال فاتحة مثل: الكريمي أو الأبيض.

4. إضاءة المساحات (الإضاءة حول المرآة)

تبدو الحمامات ذات الإضاءة السيئة مخيفة وتشكل مشاكل للمستخدم خاصةً إذا كان هناك من يعتزم الاستعداد هناك. هذا هو السبب في أن حمامك يجب أن يكون دائمًا منيرًا، ولتحقيق ذلك يجب أن تضع إضاءة كافية حول المرآة حتى تتمكن من رؤية نفسك ومحيطك بسهولة.

 5. إدخال الأناقة الدائمة (ألوان التركيبات)

لإضفاء مظهر عصري على حمامك يجب أن تحاول استخدام تركيبات بيضاء أو كريمية اللون أولاً، فهذه الألوان لا تتقادم أبدًا. ثانيًا، إذا كنت بحاجة إلى أي تجديد أو إعادة تصميم في المستقبل فستتوافق هذه الألوان تمامًا مع أي شيء.

 6. ضبط الأجواء (خيارات الإضاءة الخافتة)

تعتبر الأضواء الخافتة رائعة للاسترخاء والراحة. قم بتثبيت مفتاح للتحكم في الأضواء الأكثر إشراقًا في حمامك ليمكنك التحكم بها.

 7. ضع القطع الزخرفية لإضفاء لمسة عصرية

حاول تثبيت بعض القطع الزخرفية في حمامك إذا سمحت المساحة بذلك. يمكن استخدام القطع الزخرفية الحديثة مثل: الكرسي أو الخزانة بشكل كبير. قد يكون أيضًا بمثابة مساحة لحفظ المناشف والملابس.

 8. استخدم المرايا بشكل خلاق

في بعض الأحيان تكون هناك حاجة إلى إضافة مظهر فاخر لتحويل حمامك العادي إلى حمام حديث. وضع تلك اللمسات يعزز من جمال المكان ويحسن من نفسيتك.

إن إحاطة المرآة بحافة خشبية مصقولة يمكن أن يفي بالغرض أو يمكنك أيضًا التفكير في عمل نمط متنوع من البلاط الزجاجي لتغيير حديث وملون. 

 9. ثق بالمهنيين (الاستعانة بخبير تجديد الحمامات)

تحدّث إلى أكثر من خبير أو اثنين من خبراء تجديد الحمامات للحصول على مجموعة متنوعة من الأفكار. من خلال التواصل مع البعض من المحترفين ستحصل على مجموعة قليلة من الأفكار فقط. تحتاج إلى معرفة مدى جودة عملك أنت والمقاول معًا. 

10. وضع الميزانية بالاعتبار 

سيقدم لك أحد الخبراء أفضل النصائح وفقًا لما يناسب منزلك وميزانيتك. لا يعني تجديد حمامك دائمًا أنه عليك أن تتعدى حدود ميزانيتك، ولا تحتاج إلى إنفاق ثروة على المنتجات في كل مرة تخطط فيها للتجديد.

يمكنك إعادة استخدام المنتجات القابلة لإعادة التدوير في حمامك الحالي. ناقش مع مقاولك حول المنتجات التي ترغب في إعادة استخدامها واطلب مشورته حول جدوى هذه المنتجات.

ارفع مستوى النظافة والنضارة باستخدام منظف المرحاض

يمكنك رفع مستوى النظافة باستخدام منظف مرحاض موثوق وفعال في حماماتك والذي يعد بقتل 99.99٪ من الجراثيم مما يترك بريقًا دائمًا على البلاط.

الآن بعد أن عرفت كيفية تحويل حمامك ذي المظهر العادي إلى حمام حديث وفاخر، يجب أن تبدأ في التخطيط له. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى المساعدة فيمكنك دائمًا أن تطلب منا وسنكون أكثر من سعداء لمساعدتك.

الأسئلة الشائعة

س- كيف يمكنني دمج عناصر التصميم الحديثة في تجديد الحمام الخاص بي؟

أ- بالتخطيط المسبق والتشاور مع محترفي التصميم الذين يعرفون عملهم.

س- ما هي بعض الأفكار المناسبة للميزانية لتجديد الحمام الحديث؟

أ- بعض أفكار التجديد المناسبة للميزانية هي:

  • اختيار الألوان الفاتحة
  • إنشاء تركيبات مدمجة
  • استخدام قطعة زخرفية

س- كيف يمكنني خلق جو فاخر في حمامي الحديث؟

أ- يمكنك خلق جو فخم في الحمام الحديث باختيار الإضاءة الجيدة والألوان المعبرة والقطع الزخرفية الطبيعية.