كيفية تنظيف البالوعة

العلامة المنبهة على انسداد البالوعة هو أن الماء يتصرف ببطء شديد، أو ان البالوعة بدأت في إطلاق رائحة كريهة. سواء كانت البالوعة في الحوض أو الدش أو حوض الاستحمام، فقد يكون الأمر محبطًا على أقل تقدير.

لسوء الحظ، هذا يعني عادةً أن هناك شيئًا أكثر شراً يختبئ في الأنابيب. ولكن، هناك بعض النصائح والحيل التي يمكنك استخدامها تصريف البالوعة المسدودة قبل أن تحتاج إلى استدعاء سباك.

ما الذي ستحتاجه لتنظيف البالوعة المسدودة

  • قفازات مطاطية
  • منظف ​​الصرف
  • الغطاس
  • مناشف

كيف تنظف المصارف

واحدة من أفضل الطرق للحفاظ على تصريف الحوض نظيفًا هي إزالة الشعر المرئي والبقايا الحيوية على الفور. يساعد استخدام منظف الصرف بانتظام أيضًا في الحفاظ على الأنابيب نظيفة وتدفق المياه بعيدًا عن المنزل.

الشعر، فضلات الطعام، بقايا منتجات النظافة وجميع أنواع الأشياء الأخرى قد تجد نفسها عالقة في أنبوب التصريف. يمكن أن تصبح هذه المرحلة من عملية التنظيف فوضوية، خاصة إذا كان هناك الكثير من الماء بالفعل في الحوض، لذا احتفظي بالمزيد من المناشف القديمة احتياطيا بالقرب من يدك. اتبعي التعليمات أدناه لتنظيف الحوض المسدود:

الخطوة 1 - قومي بإزالة أي شعر أو فضلات مرئية قد تكون ملفوفًا حول فتحة السدادة.

الخطوة 2 - إذا لم يؤدِ تنظيف فتحة السدادة إلى إزالة الانسداد، فاستخدمي المكبس لمحاولة إزالته. ضعي المكبس فوق فتحة التصريف، وتأكدي من إحكام غلقه، واضغطي لأعلى ولأسفل بسرعة لمدة 30 ثانية تقريبًا.

الخطوة 3 - اتبعي دائمًا التعليمات الموجودة على العبوة. اسكبي جرعة من منظف التصريف في الأنبوب وانتظري الوقت المخصص على العبوة.

الخطوة 4 - قومي بتشغيل صنبور الماء الساخن حتى يتدفق الماء عبر البالوعة ، غاسلا المنظف معه لأسفل.

الخطوة 5 - كرري الخطوات المذكورة أعلاه إذا لزم الأمر.

ما هو معدل تصريف البالوعات المسدودة؟

إذا لم تنجح عملية تصريف بالوعتك المسدودة، أو تجد نفسك في كثير من الاحيان مضطرا إلى تصريفها، فاطلب المساعدة المهنية من سباك مؤهل. فالطبع لن ترغب أنت في أن تتسبب في مزيد من الضرر أثناء محاولة فك انسداد المصرف.

غالبًا لا تظهر عملية تنظيف البالوعات في قائمة الأعمال الروتينية حتى تصبح مشكلة ولكن دمجها في التنظيف العميق الشهري - بغض النظر عما إذا كنت تواجه مشكلات في الصرف ام لا - يمكن أن يمنع هدر ساعات أو ضياع أموال لاحقًا. باستخدام الأدوات المناسبة ونظام التنظيف الجيد ، لا داعي للقلق بشأن المشاكل في أنابيب الصرف.