ست نصائح لتنظيف الحمام والتي تعمل حقًا بفعالية

نصائح للحفاظ على حمامك ليكون واحة من النظافة والسعادة
نحن نعلم أن الحفاظ على حمامك ومرحاضك نظيفًا وصحيًا لك ولأحبائك يحتل مكانة عالية في قائمة الأعمال المنزلية. نحن نعلم أيضًا أنها ليست وظيفة يستمتع بها الكثير منا. لهذا السبب توصلنا إلى بعض النصائح التي سوف تساهم في التخلص من التوتر والضغط الناتج عن العناية بحمامك - بحيث يمكنك قضاء المزيد من الوقت في الاستمتاع به ووقت أقل في تنظيفه.
1. خمس دقائق في اليوم تبقي الحاجة إلى التنظيف العميق بعيدًا
قسّمي مهام تنظيف الحمام إلى أجزاء يومية بحجم المهمة التي تستغرق خمس دقائق فقط. ركزي على المهام التالية:
• الأسطح
• المسح
• التلميع
• الترتيب (مثل المناشف ولعب الأطفال وأدوات النظافة)
على سبيل المثال، اقضِي الدقيقة الأولى في ترتيب الأسطح، ثم الدقيقة الثانية رشي الأسطح، ثم بينما تبقى الأسطح مبللة بالمنظفات لمدة دقيقة، قومي برش المرايا والأواني الزجاجية. بعد ذلك، اقضِي دقيقة في مسح الأسطح، ثم آخر 60 ثانية لك أقضيها في مسح المرايا والأواني الزجاجية.
افعلي هذا يوميًا ولن تبدو عمليات التنظيف العميق الخاصة بك شاقة تقريبًا. إذا حان الوقت لتنظيف المرحاض بصورة أكبر، فتأكدي من أن هذا هو أول شيء تفعلينه، حيث تحتاجين إلى ترك منظف المرحاض السائل مثل هاربيك باور بلس لمدة 10 دقائق ملامسا لسطح المرحاض.
داومي على وجود قالب هاربيك للمراحيض مثل فلشماتيك في صهريج دافق المياه أو منظف في وعاء مرحاضك. هذا يعني أن مرحاضك يتم تنظيفه وتجديده وتعطيره في كل مرة يتم فيها دفق المياه فيه. إنه يحافظ على الحد الأدنى من تراكم الأوساخ والبقع - ويقلل من الحاجة إلى الفرك.
1. تخلص من المقبرة الموجودة في الحمام
يمتلك معظم الأشخاص درجًا ممتلئ من المنتجات القديمة لا يمكنهم تحمل التخلص عنها. أحمر شفاه قديم، عبوة جل للشعر مع جزء بحجم حبة البازلاء متبقٍ في الزجاجة، مشط قديم. لسبب ما، يخبرنا صوت خافت داخلنا أننا قد نحتاج إليها يومًا ما. لا يحصل ذلك! تخلصي من الفوضى، وسيكون حينها إبعاد الأوساخ أمرا أسهل جدا. الحمام الخالي من الفوضى هو أكثر صحة وأسرع في التنظيف. إذا وجدتي الأمر صعبًا، فاقضي 10 دقائق في تصنيف كل المنتجات وفرزها إلى ثلاثة أكوام مقسمة إلى "نعم"، و "لا" و "ربما". حافظي على المنتجات التي في مجموعة "نعم"، وتخلصي من مجموعة "لا" واتركي مجموعة "ربما" لأسبوع آخر قبل إعادة العملية الفرز مرة أخرى بعيون جديدة.
2. كما هو الحال في غرف النوم، يجب أن يكون لكل فرد من أفراد الأسرة درج أدوات الزينة الخاص به
في حال وجود درج أو صندوق لأدوات النظافة الشخصية، ليس لدى زوجك وأطفالك أي عذر لترك أدوات العناية الشخصية والمنتجات والألعاب الخاصة بهم فوق جميع الأسطح، مما يجعل من الصعب الحفاظ على نظافة الحمام وأناقته. خصصي درجًا لكل فرد من أفراد الأسرة، وعندما يتعلق الأمر بتوزيع أدوات النظافة ومنتجات التنظيف، ستكونين أكثر كفاءة أيضًا.
3. احتفظ بالأسلاك تحت السيطرة باستخدام حوامل ورق التواليت
إذا كان لديك ماكينات حلاقة سلكية أو مجففات شعر أو مكواة لفرد الشعر أو حاملات فرشاة الأسنان الكهربائية، فأنتي تعلمين أن أسلاكها يمكن أن تكون منظرها بشع بل وخطيرة أيضا. تعتبر حوامل ورق التواليت المصنوعة من الورق المقوى طريقة رخيصة ومبهجة وسحرية لإبقاء الأسلاك ملفوفة. ما عليك سوى تخزين حامل ورق التواليت بمجرد انتهاء لفة الورق. بعد استخدامك أنتي أو أحد أفراد أسرتك للفة الورق، لفي السلك لأعلى وحركي حامل ورق التواليت إلى الأعلى. وهذه طريقة سهلة وأنيقة في حفظ هذه الأسلاك - ستتمكنين من وضع المزيد في أدراج الحمام. إذا كنتي قلقًة بشأن تعرضها للبلل، فاستبدليها بأنابيب البلاستيك.
1. سهولة تخزين المناشف في الحمامات ذات المساحات الصغيرة
في الحمامات الصغيرة، يمكن أن تحتل المناشف مساحة تخزين كبيرة. هناك طريقة فريدة وجميلة لخلق مساحة أكبر للمناشف وهي عن طريق تثبيت سلال من الخوص جانبًا على الحائط. لن يبدو الأمر رائعًا فحسب، بل يعني أيضًا أنه يمكنك لف المناشف وفتحها دون الحاجة إلى الانحناء إلى الأدراج. سوف يكون المنظر أنيقا وسيوفر المساحة – والراحة لظهرك.
2. خلق مساحة أكبر من الأسطح
تجنبي وضع أدوات النظافة والأدوات الأخرى على جميع الأسطح - فهي تبدو قذرة وتترك علامات وتجعل التنظيف أكثر صعوبة. من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها زيادة مساحة الأسطح لديك تأتي عن طريق تركيب حوامل على الجدران. غالبًا ما تأتي فرش الأسنان الكهربائية مع مثبتات جدارية ونفس الأمر مع ماكينات الحلاقة. بالنسبة لفرشاة الأسنان ومعاجين الأسنان، يمكنك تثبيت بعض الأكواب ذات الظهر المسطح كخيار أرخص. بالنسبة إلى منتجات التنظيف وأدوات الزينة الأخرى، فإن الطريقة الذكية لتوفير مساحة أكبر ولتسهيل عملية الوصول إلى المنتجات هي استخدام حامل الأحذية الذي يعلق فوق الباب. ضعي كل منتج في كيس من أكياس الأحذية وقومي بتسميته حتى تعرفين بالضبط مكان العثور عليه. يمكنك أيضًا تخزين المنتجات الأقل استخدامًا على رف يثبت أعلى الباب - أو حتى منتجات التنظيف الكيميائية التي تحتاجين إلى حفظها بعيدًا عن متناول الأطفال.
نحن نقضي ساعات طويلة في حماماتنا، وقد حان الوقت لنقدم لهم أغاني المديح. استخدمي هذه النصائح لتوفير وقت التنظيف ولتحسين جودة التمتع في كل مرة نستخدم فيها الحمام - سواء كنتي تستخدمين المرحاض أو تلعبين بالبط المطاطي مع أطفالك أو تستلقين في حمام الفقاعات المضاء بالشموع.